نظام الموارد البشرية
نظام الموارد البشرية
نظام شعاع للموارد البشرية الإلكتروني (HRMS) هو نظام تقني متكامل يُستخدم لإدارة كافة العمليات والمهام المتعلقة بالموارد البشرية داخل المؤسسة بشكل آلي وفعّال. ويهدف هذا النظام إلى تحسين كفاءة العمل وتقليل الإجراءات الورقية وتسهيل التواصل بين الموظف والإدارة.
يشمل النظام عادة مجموعة من الوظائف الأساسية مثل:
✅ إدارة بيانات الموظفين.
✅ التوظيف والتعيين.
✅ الحضور والانصراف.
✅ الرواتب والمكافآت.
✅ التدريب والتطوير.
✅ تقييم الأداء.
✅ إدارة الإجازات والسُلف.
✅ تقليل تكاليف الإدارة.
✅ حماية بيانات الموظفين.
✅ تقليل أخطاء الإدخال اليدوي.
✅ تسريع إجراءات التوظيف والرواتب
✅ سرعة وصول لبيانات الموظفين.
✅ إعداد تقارير فورية وشاملة وتفصيلية.
✅ إرسال تنبيهات ومواعيد ومهام تلقائية.
✅ ربط الحضور والانصراف بالأجهزة الذكية.
ويساهم نظام الموارد البشرية الإلكتروني في دعم اتخاذ القرار الإداري من خلال توفير تقارير دقيقة وآنية، وتحسين تجربة الموظف من خلال تمكينه من الوصول إلى معلوماته وتقديم طلباته إلكترونيًا في أي وقت ومن أي مكان. ويُعتبر هذا النظام أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق التحول الرقمي في بيئة العمل، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، والامتثال للأنظمة واللوائح المنظمة للعلاقات الوظيفية
.لا يوجد حتى الآن ما تريد؟ نستطيع مساعدتك!
اتصل بنا وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن